آخر الاخبار

  • اقتصاديون: النمو في الدول العربية لا يتجاوز 3 بالمائة سنويا
  • اتفاقية تعاون بين رجال الاعمال العرب والعربية للبث الفضائي
  • اتفاقية تعاون بين رجال الاعمال العرب والعالمي للاقتصاد الاخضر
  • الطباع رئيسا لاتحاد رجال الأعمال العرب لدورة جديدة
  • إتحاد رجال الأعمال العرب يشارك في "الأسبوع العربي للتنمية المستدامة"
  • منتدى قضايا الاستثمار في الوطن العربي يختتم أعماله في العقبة
  • الطباع: الصين ثاني أكبر شريك تجاري للعالم العربي ككل والشريك التجاري الأول لتسع دول عربية
  • اختتام فعاليات المؤتمر السادس لرجال الأعمال العرب والصينيين في بيروت

الطباع رئيسا لاتحاد رجال الأعمال العرب لدورة جديدة

جددت الهيئة العامة لاتحاد رجال الأعمال العرب الثقة حمدي الطباع وتم انتخابه رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد لدورة 2018 - 2022 وذلك في اجتماع الهيئة العامة الذي عقد في منطقة البحر الميت اخيرا.
كما تم اعادة انتخاب ثابت الطاهر أمينا عاما للاتحاد، سمير زريق رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين نائبا للرئيس، وطارق الشريف رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية نائبا ثانيا.
وعقد اجتماع الهيئة العامة للاتحاد والاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد  للعام 2017 على هامش الملتقى السادس عشر لمجتمع الأعمال العربي الذي ينظمه الاتحاد في الأردن برعاية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

وقدم الطباع الشكر للهيئة العامة على ثقتها الغالية لمجلس الإدارة مؤكدا حرص المجلس المضي قدما في بذل كافة الجهود تحقيقا لأهداف الاتحاد وخدمة قطاع الأعمال العربي في اطار تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المنضوية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وتم خلال الاجتماع استعرض أهم نشاطات الاتحاد ودوره من خلال مشاركته في أهم الاجتماعات الاقتصادية التي عقدتها جامعة الدول العربية حيث شارك الاتحاد في العديد من النشاطات التي وجهت له الدعوة للمشاركة فيها من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة، منها اجتماعات الدورة 97 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنتدى العربي الثالث للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمنتدى الاقتصادي للدول العربية والدول الافريقية، الندوة الدولية "تونس 2020" في تونس، منتدى التعاون العربي – الياباني في المغرب، الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والمشاركة في ملتقى السودان للاستثمار. وشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، وشارك في مؤتمر "فكر 15" في الإمارات العربية المتحدة، المشاركة باجتماعات الدورة 99 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، المشاركة في اجتماع المجلس الاقتصادي والإجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المشاركة في مؤتمر"الاسبوع العربي للتنمية المستدامة". المشاركة في الدورة السابعة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين والدورة الخامسة لندوة الاستثمارات في الصين، المشاركة في أعمال مؤتمر طريق الحرير 3 في عمان، والمشاركة في الاجتماع السنوي 44 للاتحادات العربية النوعية المشاركة بكلمة لرئيس اتحاد رجال الأعمال العرب في منتدى التعاون العربي – الياباني،

كما قدم أوراق عمل حول التحديات والمعوقات التي تواجه عمل اتحاد رجال الأعمال العرب، وورقة بعنوان مرئيات ومقترحات لتطوير وتفعيل عمل لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، وورقة عمل في المنتدى الاقتصادي للدول العربية والدول الافريقية. ورقة عمل بعنوان "البحث العلمي والتنمية" إلى المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة.

الانشطة القادمة