اتحاد رجال الأعمال العرب يبحث أسباب تدني حجم الاستثمارات العربية البينية

شارك مدير عام اتحاد رجال الأعمال العرب السيد  باجتماع “آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية” المنعقد فيمدينة القاهرة خلال الفترة 15-16 أيار الحالي برئاسة جمهورية مصر العربية. وحضر الاجتماع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصاديةالعربية معالي السفير محمد الربيع، بحضور المندوبين الدائمين للدول العربية الاعضاء لدى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وبين حجازي بأن اتحاد رجال الأعمال العرب سيقوم بإعداد دراسة ترفع إلى الأمانة العامة للمجلس حول أسباب تدني حجم الاستثمارات البينية بين الدول العربية. وتناول المجتمعون عدة بنود وقضايا عربية أبرزها ملف الاستثمار في جمهورية مصر العربية والمزايا التي يتيحها، إلى جانب مناقشة نتائج دراسة حول إنتاج البذور الزيتية وتصنيع الزيوت النباتية في الوطن العربي، ودور المناطق الحرة الخاصة في تنمية التجارة العربية البينية، وتأسيس شركة عربية مشتركة قابضة للتأجير التمويلي وتأسيس آلية لشراكة الأعمال العربية.

كما تناول الاجتماع متابعة القرارات والتوصيات المتعلقة بالمنتدى الأول للاستثمار الأخضر والتوصيات المتعلقة بورشة عمل التي تناولت صناعة الفرنشايز في قطاع المنسوجات العربي. يشار إلى أن اتحاد رجال الأعمال العرب أبدى استعداده لاستضافة مؤتمر تشجيع الاستثمار في الاقتصاد الأخضر في وقت لاحق من هذا العام، كما تم توجيه الدعوة الى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لعقد الاجتماع الثاني “لآلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية” في عمان قبل نهاية العام الحالي.

هذا ويشارك الاتحاد العضو بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بالاجتماعات العربية المشتركة والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة بنشاطاته، وهو عضو في لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك المنبثقة عن جامعة الدول العربية.

يذكر أن اتحاد رجال الأعمال العرب، الذي يتخذ من عمان مقرا له، تأسس عام 1997 كهيئة عربية غير حكومية مستقلة لا تهدف الى الربح وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات رجال الأعمال في البلدان العربية. ويسعى الاتحاد الى خلق التفاعل وتعزيز الروابط والتعاون والتنسيق بين رجال الأعمال العرب من مختلف القطاعات الاقتصادية في إطار التكامل الاقتصادي العربي.

IT Officers

Learn More →