اتحاد رجال الأعمال العرب يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة

 

اتحاد رجال الأعمال العرب يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة

وقع اتحاد رجال الأعمال العرب ممثلة برئيسها معالي السيد حمدي الطباع مذكرة تفاهم مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية في جدة والممثلة برئيس مجلس الأمناء الدكتور عبد الله صادق دحلان وذلك بهدف تعاون الجانبين  في إعداد الدراسات والبحوث والإحصاءات والتقارير المشتركة في مختلف المجالات التي تصب في مصلحة مجتمع الأعمال العربي.

وأشار الطباع إلى أن هذه الإتفاقية تشكل أهمية كبيرة خاصة وأن الاتحاد يسعى إلى تحقيق خطة عمله وفق أهداف محددة ذات طابع ونهج حديث تأخذ بعين الإعتبار جميع المستجدات على الساحة الاقتصادية العربية، لافتاً إلى أن الاتحاد يهدف على الدوام إلى تعزيز آفاق التعاون المشترك مع مختلف الجهات في سبيل أن يكون المنبر الاقتصادي الذي يجمع مختلف مؤسسات العمل العربي المشترك الهادفة إلى تعزيز تكاملية الاقتصاديات العربية. مثمناً دعم أعضاء الاتحاد لتحقيق أهدافه وفق الامكانيات المتاحة إيماناً منهم برؤى الاتحاد وأثره على تعزيز العمل العربي المشترك.

كما وأعرب الطباع عن سعادته لهذا التعاون مع الصرح العلمي الكبير والذي يضم نخبة من الباحثين المؤهلين، مؤكداً بأن هذه المذكرة ستكون نقطة البداية لنقل دراسات الاتحاد الاقتصادية إلى مستوى متقدم نتمكن من خلالها من تزويد مجتمع الأعمال العربي بالمواضيع الجديدة التي تحتاج إلى التحليل العميق خاصة ومع ما نمر به من ظروف استثنائية نتيجة جائحة فايروس كورونا والتي سببت حالة من عدم التأكد حول التوجهات الاقتصادية وكذلك التوقعات وهو أمر يتوجب على جميع مؤسسات العمل العربي المشترك البدء بدراسته وتحليل آثاره المتوقعة على قطاع الأعمال في الوطن العربي.

من جهته، أشار الدكتور عبد الله دحلان  عضو مجلس اتحاد رجال الأعمال العرب ورئيس مجلس أمناء الجامعة، إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون المشترك في إعداد الدراسات والأبحاث في مختلف المجالات الاقتصادية الحديثة في الاقتصاد المعرفي والرقمي، والتطورات التكنولوجية العالمية ومدى تأثيرها على الاقتصاد العربي. إلى جانب مختلف القضايا المستجدة، لافتاً إلى أن الاتحاد يؤدي دوراً هاماً كإحدى مؤسسات العمل العربي المشترك ويتوجب الإستمرار على ذلك النهج في سبيل جذب وتوطين الاستثمارات العربية المشتركة. معرباً عن سعادته لكونه أحد أعضاء الاتحاد.

ومن الجدير ذكره أن اتحاد رجال الأعمال العرب هو أحد مؤسسات القطاع الخاص العربي وهي مؤسسة مستقلة غير ربحية تأسست في عام 1997 ومقرها في عمان – الأردن، وحيث يهدف الاتحاد بصورة أساسية الى إيجاد المناخ المناسب للعمل الاستثماري بما يمكن القطاع الخاص من أداء دوره في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في الوطن العربي والى خدمة اعضائه من رجال الاعمال بمختلف القطاعات ، والعمل على توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات و تحقيق المصالح المشتركة بين الأعضاء.